محمد عضو نشيط جدا
عدد المساهمات : 169 نقاط : 462 تاريخ التسجيل : 19/01/2010 العمر : 26
| موضوع: اثم المرأة المتبرجة الثلاثاء 9 فبراير - 15:30 | |
| الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له أشهد ان لا إله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسولهصلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعينومن تبعهم بالإحسان الى يوم الدينربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا, إنك أنت العليم الخبيرربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا, إنك أنت الجوّاد الكريــمربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل لي عقدة لساني يفقهوا قولي...أما بعد. نبدء الموظوع على بركة الله
[center]
[center]
من اهل النار و العياذ بالله:
فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد : رجال معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجد ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا " رواه أحمد ومسلم في الصحيح
نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات على رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة
قال النووي في المراد من ذلك : " أَمَّا ( الْكَاسِيَات العاريات ) فمَعْنَاهُ تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وقيل : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى . وَأَمَّا ( مَائِلات مُمِيلات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلات إِلَى الرِّجَال مُمِيلات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا . وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ .... " شرح النووي على صحيح مسلم 17/191 . باختصار
قال الشيخ بن عثيمين : " قد فُسِّر قوله " كاسيات عاريات " : بأنهن يلبسن ألبسة قصيرة ، لا تستر ما يجب ستره من العورة ، وفسر : بأنهن يلبسن ألبسة خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة ، وفسرت : بأن يلبسن ملابس ضيقة ، فهي ساترة عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة " . فتاوى الشيخ محمد بن عثيمين 2/825 .
ابغظ الناس الى الله:
"أبغض الناس إلى الله ثلاثة ملحد في الحرم ومبتغ في الإسلام سنة الجاهلية ومطلب دم امرئ بغير حق ليهريق دمه." رواه البخاري
و من سنن الجاهلية التبرج اذ قال سبحانه و تعالى : ( وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليه ) الاولى الاحزاب 33
عليها مثل اثم من قلدها او فتن بها:
ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم " من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا "
ملعونة :
قال صلى الله عليه و سلم: "سيكون في آخر أمتي رجالٌ يركبون على سروج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد ، نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسمنة البخت العجاف ، العنوهن ، فإنهن ملعونات ، ولو كانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم " رواه احمد و ابن حبان و الحاكم
زانية :
قال صلى الله عليه و سلم "أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "رواه ابو داوود
و قال فيه الشيخ الالباني في صحيح النسائي 5141 حديث حسن
لا تقبل لها صلاة :
ففي رواية ابن ماجه قال صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد، لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل"
عاصية لربها:
قال تعالى: (و قرن في بيوتكن و لا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) الاحزاب 33
ففي هذه الىية و غيرها امر من الله جل جلاله للمرأه و مخالفة الأمر هو مخالفة لله و عصيان له
هذا ما وفقني الله اليه
و ان اصبت فمن الله و ان زللت و اخطأت فمني و من الشيطان
و الله ولي التوفيق
لا تبخلوا بكلمة شكر أو دعوة عن ظهر غيب
(دقائق من وقتك .. كالجبال .. عند ربك)
|
|
|
|
[/center] [/center] | |
|